6 اكتوبر الحى الخامس المجاوره الثانيه ش 11-12 بجوار مسجد الشهيدين


    السياحه في شرم الشيخ

    شاطر
    avatar
    mayar tharowat
    Mod-undertest
    Mod-undertest

    انثى عدد المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010

    السياحه في شرم الشيخ

    مُساهمة من طرف mayar tharowat في الجمعة سبتمبر 17, 2010 5:45 am

    السياحه في شرم الشيخ

    جنوب سيناء هي مركز سياحي عالمي. تشتهر بالغوص . بالجنوب منها توجد محمية راس محمد الطبيعية.

    وهى أشهر مدينة سياحية في سيناء و قد تطور فيها النشاط السياحى بدرجة كبيرة في السنوات العشرين الأخيرة ، وتكمن أهمية شرم الشيخ في موقعها عند رأس البحر الأحمر فمن عندها يتفرع إلى خليجى السويس والعقبة مما أدى إلى وجود بيئة أكثر تميزاً هى العنصر الأساسى في الجذب السياحى





    توجد بها وحولها أهم المحميات الطبيعية في رأس محمد ونبق. و أمام شرم الشيخ توجد جزيرتا تيران و صنافير عند مدخل خليج العقبة .. ومن أهم مناطقها رأس نصرانى و رأس أم سيد إلى جانب رأس محمد .

    وفي كل يوم تشهد مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء جديدا، بحيث أن من زارها بالأمس يكتشف شيئا مختلفا اذا زارها اليوم. هذه هي الحقيقة التي تحولت معها هذه الصحراء الشاسعة والجبال الشاهقة عند ملتقي خليج العقبة و خليج السويس والبحر الأحمر إلى مدينة عصرية خلال 10 سنوات فقط، والتي أهلت شرم الشيخ للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية





    وتعتبر شرم الشيخ من أحدث مناطق الاستجمام والاسترخاء في العالم، وفي خلال عشر سنوات أصبح فيها أكثر من 150 فندقا أكثرها صممت على أن تكون منتجعا، أي أن الفندق ذاته يغني السائح عن البحث عن المتعة والاستجمام في مكان آخر، فالفندق فيه جميع وسائل الترفيه، وهناك المطاعم الفخمة والتي تسعد السائح بما تقدمه من مأكولات شرقية وغربية، إضافة إلى المقاهي والملاهي التي يحتار السائح في الاختيار بينها، فهي متعددة النشاطات، من ركوب الخيل أو لعب التنس، أو ملاهي الأطفال، إلى التزلج على الماء، أو الغطس أو الغوص حيث أصبحت سياحة مراكز الغوص تمثل اليوم نشاطا سياحيا يلقى رواجا كبيرا وبأعداد غير عادية تعكسه زيادة عدد هذه المراكز ، حيث وصل إلى 346 مركزا عام 2005 م. ، ولدى مصر 3 مواقع صنفت علي أنها من أهم 3 مواقع للغوص علي مستوى العالم .أو الرحلات المائية للتمتع بالثروات المائية والطبيعية التي يمكن للسائح ان يشاهدها في البحر وهو على قاربه الزجاجي. وقد زارها رئيس وزراء بريطانيا توني بلير في زيارته السياحية لمصر كما زارها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته في جولتهما في مصر .




    مدينة شرم الشيخ يشار إليها دائماً بأنها "أرض السلام" أو " مدينة السلام " وذلك لأن أرضها تشهد عقد مؤتمرات وقمم حول السلام و العديد من المؤتمرات السياسية والعلمية والسياحية .

    وقد استضاف الرئيس مبارك عديد من الشخصيات العالمية وعقد كثير من المؤتمرات على أرضها وذلك بهدف دعم السلام العالمى بوجه عام. ومن بين تلك المؤتمرات ما يلى:


    الحياة البحرية في شرم الشيالسياحه الشيخ - قمة السلام لعام 1996 و التى حضرها قادة نحو 70 دولة ومنظمة دولية بينهم رؤساء مصر و الولايات المتحدة روسيا و فرنسا و السلطة الفلسطينية ورؤساء وزراء ألمانيا و كندا و اليابان و إسبانيا و إيطاليا و إسرائيل وملوك المغرب و الأردن و السعودية وأمراء البحرين و الكويت و الأمين العام ل الأمم المتحدة .

    2- قمة المجموعة 15 والذى عقدت لأول مرة في مصر عام 1998 في شرم الشيخ وهذه القمة تعقد بالتناوب في أحد دول المجموعة.

    3- عقد إتفاقية واى ريفر بين الفلسطينيين الذى مثلهم الزعيم ياسر عرفات وبين إسرائيل الممثلة في رئيس وزارئها في ذلك الوقت إيهود باراك في سبتمبر 1999 و قد حضر عقد الاتفاقية الملك عبد الله ملك الأردن، والرئيس مبارك ووزيرة الخارجية الأمريكية مادلين اولبرايت .

    4- قمة شرم الشيخ الثلاثية التى حضرها الرئيس مبارك والزعيم عرفات ورئيس الوزراء الاسرائيلى في كامب ديفيد .

    5- قمة الرئيس مبارك وولى عهد السعودية الأمير عبد الله في شرم الشيخ لاستعراض الموقف العربى وعملية السلام والتعاون الثنائى.

    6- القمة الثلاثية التى جمعت الرئيس مبارك وولى عهد الأمير عبد الله والرئيس السورى بشار الأسد وذلك لمناقشة العملية المستمرة للسلام في الشرق الأوسط والتركيز على المجال السورى-الفلسطينى في المفاوضات.

    7- قمة الرؤساء مبارك والأسد في عام 1998 لاستعراض العلاقات الثنائية وأخر المستجدات على المستوى السورى-التركى بخصوص "اتفاقية أضنا" الأمنية بين البلدين وقد تناولا الزعيمان عملية السلام واتفاقية استئناف المفاوضات على المسارين اللبنانى والسورى.

    8- قمم ثنائية بين زعماء مصر والأردن لمناقشة الموقف المتدهور في الأراضى المحتلة وتمهيد الطريق لعقد قمة عربية.

    9- قمة شرم الشيخ التى عقدت في 17 أكتوبر عام 2000 والتى اعتبرت قمة رائدة دعا إليها الرئيس مبارك بجانب دعوته للمجتمع الدولى والولايات المتحدة لوضع نهاية لأعمال العنف التى تقوم بها إسرائيل في الأراضى المحتلة.وقد حضر القمة الرئيس الأمريكى بيل كلينتون ، وملك الأردن عبد الله بن الحسين، والرئيس الفلسطينى ياسر عرفات ورئيس وزراء إسرائيل باراك وكذلك سكرتير عام الأمم المتحدة كوفي عنان . وعلى هامش هذه القمة عقدت اجتماعات مختلفة مع مسئولية من الدول الأفريقية والعربية والأوروبية. ولم تكن بين القمم والاجتماعات محصورة في المجال السياسى فقط ولكن شملت أيضاً مؤتمرات صناعية واقتصادية وسياحية

    10- واستضافت شرم الشيخ في سبتمبر عام 2000 الملتقى الإستراتيجى لمنظمة التجارة العالمية.

    11- مؤتمر الدول المانحة عقد في الخامس من فبراير عام 2002 .

    12- القمة العربية العادية الخامسة عشر في شرم الشيخ في مارس 2003.

    13- القمة العربية-الأمريكية عقدت في شرم الشيخ في الثالث من يونيو عام 2003.وناقشت القمة عملية السلام في الشرق الأوسط والموقف في العراق وكذلك محاربة الإرهاب.

    وبما أن السلام هو أحد جوانب التعايش السلمى من جهة وتجنب أهوال الحروب من جهة أخرى، فيجب علينا أن ننقل للأجيال الجديدة الحاجة الملحة للسلام القائم على العدل والمساواة. وتحت شعار السلام الشامل والعادل، تستضيف مدينة شرم الشيخ جموع الشباب من أركان المعمورة ليقيموا معسكراتهم فوق أرضها. وتحت شعارات السلام والصداقة تجتمع هذه اللقاءات من مختلف الأديان والأجناس والألوان على المحبة والإخاء.

    - وفى شرم الشيخ عقد معسكر عمل يجمع 150 مشاركاً من 20 دولة أوروبية وأفريقية وعربية في أغسطس عام 1997 . - وفى عام 1998 تم تنظيم معسكر أخر يضم 300 شاب من ثلاثين دولة وذلك في جو من الصداقة والحب من أجل السلام معبرين عن حرصهم على تحقيق السلام العالمى. - وفى عام 1999 إانضمت خمسون دولة لتلك المعسكرات والتى أصبحت أحد معالم شرم الشيخ. ويعبر المشاركين في هذه المعسكرات عن تمسكهم الثابت بالسلام العادل والشامل وتشمل هذه المعسكرات أنواع مختلفة من الألعاب الرياضية والثقافية.














    avatar
    Miss.May Emad
    Co-Admin
    Co-Admin

    انثى عدد المساهمات : 246
    تاريخ التسجيل : 23/07/2010

    رد: السياحه في شرم الشيخ

    مُساهمة من طرف Miss.May Emad في الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:58 pm

    تسلم الايادى يا ميرو

    شرم حلوه اووى بس بعيده اوووى عن القاهره


    _________________





      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 20, 2017 1:28 pm