6 اكتوبر الحى الخامس المجاوره الثانيه ش 11-12 بجوار مسجد الشهيدين


    نموذج لاذاعة مدرسية للعلوم

    شاطر
    avatar
    mayar tharowat
    Mod-undertest
    Mod-undertest

    انثى عدد المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 30/08/2010

    نموذج لاذاعة مدرسية للعلوم

    مُساهمة من طرف mayar tharowat في الإثنين أكتوبر 25, 2010 1:53 am

    المقدمة :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مدرسة الدوحة الإعدادية المستقلة للبنين
    اليوم: التاريخ:
    بسم الله القـادر الديان رحمن السمــــاء
    بسم المهيمن من له يرقى ويرتفع الدعاء
    هذي إذاعتـــــــنا نقدمها لكم هذا اللقـــــــاء
    راجين أن تلقى القبول وان يحالفه الرضاء
    بادئ ذي بدء نُحَيِّيْكُمْ مَعَ إِطْلاَلَةِ يَوْمٍ جَدِيْدٍ بَتَحِيَّةِ الإِسْلام...السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وبَرَكَاتُه...
    مُدِيْر المَدْرَسَةِ الفَاضِل ,اساتذتى الكرام, زملائى الطلبة , يَسُرُّنَا أنْ نُقَدِمَ لَكُمْ إِذَاعَتَنَا الصَّبَاحِيَّة لِهَذَا اليَومِ الموافق - 10 - 2010 من الميلاد , رَاجِيْنَ مِنَ اللَّهِ العَلِيِّ القَدِيْرِ أنْ تَنَالَ إِعْجَابَكُمْ بِفَقَرَاتِهَا المُتَنَوِّعَة .
    ما انفع القران يتلى بخشوع ويقيـــــــــن
    بجلاله الرحمات تنزل من الله للعالميــــن
    هذا فتى قارئ يزينه خلق وديــــن
    يتلو عليكم بعضه فلتسمعوه خاشعيــــــن
    * نستمع الآن إلى آيات من كتاب الله يتلوها على مسامعكم الطالب /
    والى حديث المصطفى فبهديه تمحى الذنوب
    وبه صلاح أمورنا وبه النجاة من الكـــروب
    برضابه تحيا النفوس وشهده يحيي القــلوب
    فلتسمعوه وتعقلـــوه لتطردوا كل العيـــــوب
    * نستمع إلى حديث نبوي شريف مع الطالب /
    الحديث الشريف : .......
    * قال تعالى " ومن يؤتى الحكمة فقد أوتي خيراً كثيرا " ، هـذه باقة من الحِكم مع الطالب /
    ومع فقرة عالم من العلماء والطالب /


    موقف مضحك ومجموعة من الطلبة
    جسوم من الطلبة المهملين الأغبياء الذين عادة ما ينامون ويجلسون في آخر الفصل ،
    والأستاذ محسن مدرس العلوم متحمس ويشرح لهم عن فوائد الحليب
    وجه الأستاذ بعض الأسئلة لجسوم....
    الأستاذ محسن : يا جسوم، كيف تحافظ على اللبن من الفساد ؟
    جسوم : نخليه في البقرة يا أستاذ .
    الأستاذ محسن : طيب هات ثلاثة أنواع من منتجات الحليب؟
    جسوم: جبن مثلث ، وجبن قوالب ، وجبن سايل .
    يلتفت الأستاذ محسن إلى( فصوٌل) في الزاوية الثانية من الفصل .
    الأستاذ محسن : وأنت يا فصوٌل ، قل لي من وين نستخرج السكر ؟
    فصوُل : من الخيشة يا أستاذ .
    الأستاذ محسن : طيب كيف تثبت أن الأشياء تتمدد بالحرارة وتنكمش بالبرودة ؟
    فصوُل : مثلاً .. اليوم في الصيف أطول من اليوم في الشتاء .
    الأستاذ محسن : اجلس الله يصلح حالك ، وتابع معي .


    الأستاذ محسن : اسمعوا ، أحسن واحد في الفصل هو الطالب خلود .
    يا خلود: ما ذا فعل " جيمس وات " عندما رأى البخار يخرج من الغلاية ؟
    خلود : أكيد سوى شاي .
    أحمر وجه الأستاذ محسن وظهرت علامات الغضب
    لما أحس خلود أن الأستاذ زعلان وغاضب قال عندي لك يا أستاذ نكتة بتوسع صدرك
    ، قال له الأستاذ محسن : سمعنا يا خلود .
    قال خلود : فيه مدرس علوم رزقه الله بولد سماه سامى أكسيد الكربون
    الأستاذ محسن : طيب يا خلود ، عندي لك سؤال قبل ما أكتب استقالتي
    خلود : تفضل يا أستاذي الكريم .
    الأستاذ محسن : هل يستطيع الناس العيش على الأرض بدون أوكسجين .
    خلود : طبعاً لا يمكن .
    الأستاذ محسن : ( فرحاً ) ممتاز .. صفقوا له .. طيب متى اكتشف الأوكسجين
    خلود : اكتشف عام 1773 م .
    الأستاذ محسن : ممتاز جداً ، صفقوا له .
    خلود : لكن سؤالي يا أستاذ .. كيف كان الناس يتنفسون قبل هذا التاريخ
    وبعد أن سمع الأستاذ محسن سؤال خلود ( أذكى طالب في الفصل ) بدأ يجمع أوراقه ،
    وتوجه إلى غرفة المدير ، وقدم استقالته ..
    ----------------------------------------------------
    حياكم الله الكريم وصانــــــــكم رب البشــــر
    إنا لنرجو أن تكون جهودنـــا فيها العبـــــر
    فمع السلامة إخوتي والى اللقاء المنتظـــــر
    راجين تقديم المفيد من الطـــرائف والــــدرر



    في ختام إذاعتنا لهذا اليوم تقبلوا تحيات أسرة العلوم بالمدرسة
    ونختم إذاعتنا كما بدأنا بخير الكلام وهو دعاء إلى الله عـز وجـل والطالب/
    اللهم أنت لا إله إلا أنت خلقتني وأن عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استعطت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.


    اقسام الاذاعة :
    الحديث :
    قل رسول الله صلى الله علية وسلم :
    "فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب , وإن العلماء ورثة الأنبياء , وإن الأنبياء لم يورثوا دينارا ً ولا درهما ً , إنما ورثوا العلم , فمن أخذه أخذ بحظ وافر "
    صدق رسول الله صلى الله علية وسلم
    الحكمة :
    خير الكلام ما أغنى قليله عن كثيره

    *خير الكلام ما لم تحتاج بعده إلى كلام

    *ابلغ الكلام ما سبق معناه لفظه

    * الكلام البليغ ما فهمته العامة ورضيته الخاصة
    عالم من العلماء :
    البرت اينشتين عالم فيزيائي قضى حياته في محاولة لفهم قوانين الكون. كان اينشتين يسأل الكثير من الأسئلة المتعلقة بالكون ويقوم بعمل التجارب داخل عقله. فقد عاش اينشتين عبقريا باجماع كافة علماء عصره وبلغ اسمى درجات المجد العلمية بخلاف العديد من العلماء الذين ماتوا دون ان يحظوا بمتعة النجاح والتألق.. كانت عبقرية اينشتين من نوع مختلف فلم يكن احد يفهم شيء عن نظريته النسبية أو تطبيقاتها ولكن الجميع اقر بمنطقها. فقد جاءت النظرية النسبية الخاصة لتحير العلماء وتغير مفاهيم الفيزياء المعروفة.
    ولد آلبرت أينشتين في 14 مارس 1879 في ألمانيا في مدينة صغيرة تسمى أولم وبعد عام انتقلت اسرته إلى ميونخ. كان والده هرمان صاحب مصنع كهروكيميائي. وكانت والدته بولين كوخ من عشاق الموسيقى وكان له اخت تصغره بعام. تأخر آينشتين عن النطق وكان يحب الصمت والتفكير والتأمل ولم يهوى اللعب كأقرانه. لم يكن يعجبه نظام المدرسة وطريقة التعليم فيها التي تحصر الطالب في نطاق ضيق ولا تدع له مجالاً للأبداع واظهار امكانياته.
    وفي 18 ابريل من العام 1955 وفي مدينة برنستون مات ذلك العبقري وأخذ الناس يتحدثون عن آينشتين من جديد وتنافست الجامعات للاستئثار بدماغ ذلك الرجل عساها تقف من فحصه على اسرار عبقريته.. كان آينشتين يعيش بخياله في عالم اخر له فيه الشطحات والسبحات وكانت الموسيقى سبيله الوحيد للتنفيس عن ثورته العارمة وكان الكون بالنسبة له مسرحا ينتزع منه الحكمة فغاص في ابعاده السحيقة وبهذا نكون قد لخصنا قصة حياة اسطورة القرن العشرين .



    ::::::::ههههه ومع العلم انى قلت هذا النموذج مرة فى اذاعة المدرسة:::::::::

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 5:08 am